قابلية التوظيف

مع دخول المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة إلى القوى العاملة والبدء في البحث عن عمل، من المهم كصاحب عمل أو مشغل أن تفهم الفوائد المذهلة التي يمكن أن تتمتع بها من خلال تعيين موظفين من جميع القدرات. لقد جمعنا قصص التوظيف وملفات تعريف أصحاب العمل التي هي مجرد عينة من روابط التوظيف الإيجابية التي يمر بها الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في النمو وأصحاب العمل. 

Toolkit Toolkit يتيح معلومات عن الحوافز المالية والضريبية ، وكيف ولماذا يتم توظيف الأشخاص من كل الامكانيات بطريقة جيدة للأعمال الخاصة بك والمكان الذي يمكنك من خلاله ايجاد الموظفين المؤهلين. 

إن القابلية للتوظيف هي إحدى الطرق التي تعمل بها ولاية نيويورك لتسهيل توسيع قواك العاملة لتكون شاملة للجميع ولتحسين الخط السفلي الخاص بك.

وقام بتجميع مجموعة أدوات التوظيف مجموعة من وكالات الدولة ومنظمات الإعاقة في نيويورك ، بما في ذلك التحالف الشامل للقوة العاملة و قدرتنا ، إينج، وهو فصل هذه الدولة عن الإعاقة الوطنية غير الربحية : في ذلك يساعد الشركات على دفع الأداء عن طريق الاستفادة من إدماج الإعاقة في مكان العمل وسلسلة التوريد والسوق.

خذ تعهد التوظيف وأثبت أن عملك أو مؤسستك ملتزمة بروح الشمولية من خلال توظيف أشخاص مؤهلين من ذوي الإعاقة وتوفير الفرص الكاملة للجميع ليكونوا رعاة وعملاء لك. اطلع على اسم نشاطك التجاري أو مؤسستك في قائمة الشرف الخاصة بالتوظيف.

 

 

 

أهم 5 أسباب لاستخدام القدرة

1. الاحتفاظ بالوظائف : يتم تعريف مستخدمي بأنهم موالون لمستخدميهم وغالبا ما يبقون في وظائفهم لسنوات ، مما يقلل معدل الدوران.

2. (ب) الموثوقية والمرونة : لدى مستخدمي ذوي الإعاقة معدلات منخفضة للتغيب عن العمل ؛ والتقارير التي تفيد بحضورهم بشكل مثالي ليست نادرة.  وعندما يطلب منهم ذلك ، فإن الموظفين ذوي الإعاقة غالبا ما يملأدون زملاء العمل الذين فاتهم نوبات عملهم.

3. الموقف : يظهر كبريائ كبرياء الموظفين من خلال المجيئ للعمل بموقف إيجابي وباتجاه قنوات.  وكثيرا ما يكون الموظفون ذوو الإعاقة متحمسين للغاية ؛ وهم يقومون بعملهم كل يوم مستعدين وراغبين وقادرين على أداء مهامهم.

4. تم الفرز المسبق : كل جهد ممكن لفرز المرشحين قبل فرزهم للعمل لضمان أن يستوفي مقدم الطلب الحد الأدنى من المؤهلات الوظيفية.  وإذا لزم الأمر أو كان رب العمل بحاجة إليه ، يمكن تدريب الشخص على مواصفات صاحب العمل بواسطة مدربين ماهرين للعمل ، وبالتالي الحد من وقت تدريب أصحاب العمل ، والتكاليف.

5. الموظف الأخلاقي : العديد من الأعمال التجارية تفيد بأن توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة يزيد من الروح المعنوية لكل موظف ويرفع من إنتاجيته.

توظيف العمال المؤهلين من جميع القدرات فقط يجعل من حسن الحاسة التجارية جيدة !

 

حالة الأعمال

إن توظيف شخص مؤهل لديه إعاقة يجلب فوائد أكبر إلى ما هو أبعد من ملء وظيفة مفتوحة-فهذا يجعله منطقيا بالنسبة للأعمال التجارية ! هنا فقط بضعة نقاط تأثير لعملك :

السبب #1: عائد على الاستثمار (ROI)

وتحول الأعمال التجارية التي توظف الأشخاص ذوي الإعاقة قضايا اجتماعية إلى فرص تجارية. وتترجم هذه الفرص إلى انخفاض في التكاليف وزيادة في الإيرادات وزيادة في الأرباح. بدء تشغيل ROI باستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة :

زيادة الإيرادات

الوصول إلى أسواق جديدة

تحسين الإنتاجية من خلال طرق مبتكرة وفعالة للقيام بالأعمال التجارية

تقليل التكاليف

خفض تكاليف التوظيف والتدريب

زيادة الاحتفاظ

تعزيز قيمة حاملي الأسهم

 الاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق أهداف الأعمال

السبب #2: التسويق

ويمثل الزبائن ذوو الإعاقة وأسرهم وأصدقاؤهم وشركاؤهم شريحة من السوق تبلغ قيمتها تريليون دولار ، و وفقا لما ذكره مكتب إدارة العمالة التابع لمكتب العمل التابع لوزارة العمل في مجال الإعاقة AskEarn.org. وهي ، شأنها في ذلك شأن قطاعات السوق الأخرى ، شراء المنتجات والخدمات من الشركات التي تلبي احتياجاتها على أفضل وجه.

  الاستفادة من فرص السوق الجديدة

 مرآة السوق لجذب قاعدة أوسع من الزبائن

 زيادة حصة السوق الخاصة بك

تطوير منتجات وخدمات جديدة

الاستجابة لاحتياجات مساحة التسوق

قود سوقك

زيادة الربحية

السبب #3: الابتكار

الابتكار هو المفتاح لنجاح عملك. ويجلب الموظفون ذوو الإعاقة خبرات وفهم فريدة من نوعها لتحويل مكان العمل وتعزيز المنتجات والخدمات. وعندما يندمجان الأفراد ذوو الإعاقة في فريقكم ، يمكنهم أن يجلبا هذه الخبرات ، وأن يساعدهم في بناء أعمالكم ، وأن يقودون شركتكم إلى المستقبل ، معا.

الابتكار في مكان العمل

إنشاء عمليات تجارية أكثر كفاءة وفعالية

تهيئة توصيفات الوظائف المرنة التي تجتذب المواهب المؤهلة وتحتفظ بها

وضع وتنفيذ استراتيجيات إدارة فريدة 

استخدام التكنولوجيا بطرق جديدة لزيادة الإنتاجية

 الابتكار في المنتجات والخدمات

تحفيز تطوير المنتجات والخدمات الجديدة من خلال الأفرقة المتنوعة الشاملة لمسائل الإعاقة

تهيئة المنتجات والخدمات لزيادة الربحية

  تحديد المستقبل

تعزيز تطوير الجيل التالي من المنتجات والخدمات

(المصدر : الأمريكية ، وزارة العمل ، مكتب سياسة العمالة للمعوقين)

 

الحوافز المالية والاعتمادات الضريبية

حوافز مالية وائتمانات ضريبية للأعمال التجارية التي تستخدم الأشخاص ذوي الإعاقة

(New York State Eالعمالة and Workecer Solutions, Employer Assistasand and Resource Network on Disability Inclusion (askEarn.org), ACCE-VR)

وعلى الرغم من أن معظم أرباب العمل لا يعتبرون الحوافز المالية والإعفاءات الضريبية السبب الرئيسي لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة ، فإن أرباب العمل الذين يوظفون عملا في ولاية نيويورك ويستأجري الأفراد ذوي الإعاقة يمكنهم تخفيض تكاليف العمل الخاصة بهم من خلال عدة برامج للقوة العاملة والتنمية الاقتصادية. إن الإعفاءات الضريبية القائمة على العمالة قد توفر المال التجاري الخاص بك من خلال خفض المسؤولية الضريبية الفيدرالية أو الحكومية.

الائتمان الضريبي لفرص العمل

والائتمان الضريبي لفرص العمل هو الائتمان الضريبي الاتحادي الرئيسي الذي يعود بالفائدة على أرباب العمل الذين يوظفون عمالا من ذوي الإعاقة. 

من قد يكون مؤهلا ؟ وتستفيد الشركات التي تستأجر العمال الذين حصلوا على دخل الضمان الاجتماعي في غضون 60 يوما من تعيينهم ، أو الذين تحيلهم إلى الشركة وكالة لإعادة التأهيل المهني (VR).

وتقدم هيئة التوظيف والتدريب التابعة لوزارة العمل التابعة لوزارة العمل الامريكية / ايتا / ، الدعم لاصحاب العمل من خلال سداد نسبة من اجور العمال لمدة تصل الى عامين. ويتفاوت المبلغ الأقصى لسداد التكاليف استنادا إلى المعلومات الأساسية للفرد الذي تم تعيينه.

وبالنسبة للعمال الذين تم تعيينهم بموجب هذا البرنامج ، فإن الشركات مؤهلة للحصول على 25 فى المائة من سداد اجور العام الاول عندما يعمل الموظف 120 ساعة ; ويعمل العمال الذين يعملون 400 ساعة على دفع 40 فى المائة من التكاليف. والحد الأقصى لسداد التكاليف لكل عامل في هذه الفئة هو 400 2 دولار.

ويمكن لبرامج التوظيف الممولة من قبل ولاية نيويورك أن تساعد في تحديد الموظفين المحتملين الذين يمكنهم الوفاء بمعايير الائتمان الضريبي ل WOTC ، ويمكن أن تكون قادرة على تقديم دعم إضافي.

NYS Workers Tax Tax Credit Credit (WETC)

وقد تحصل الأعمال التجارية التي توظف الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يحصلون حاليا على خدمات إعادة التأهيل المهني (أو الأشخاص الذين حصلوا عليها قبل سنتين من التعيين) على 100 2 دولار إضافية في الإعفاءات الضريبية للدولة. يمكنك الحصول على الائتمان خلال السنة الثانية من التوظيف ويمكن الجمع بينه مع الائتمان WOTC.

NYS Workers Credit Tax Credit Credit (WDTC)

وقد تكسب الأعمال التجارية والمنظمات المعنية بالربح التي توظف أفرادا من ذوي الإعاقة الإنمائية ما يصل إلى 000 5 دولار للعمل بدوام كامل (30 ساعة أو أكثر في الأسبوع) ، وتصل إلى 500 2 دولار للعمل بدوام جزئي (ما بين 8 ساعات و 30 ساعة في الأسبوع) في مجال الائتمان الضريبي للدولة. ويجب ألا تقل فترة العمل عن ستة أشهر. وإذا تجاوز مبلغ الائتمان المسؤولية الضريبية للكيان ، جاز له عندئذ أن ينفذ الائتمان الضريبي للسنوات الثلاث التالية. ملاحظة : لا يمكن للمؤسسات التجارية أن تطالب بهذا الائتمان الضريبي لأي فرد يستأجره إذا كانت بالفعل تطالب بتقديم ائتمان ضريبي آخر لهذا الفرد.

الائتمان الضريبي للتوصل غير المتاح

ويمكن للشركات التي لديها أقل من 30 موظفا وما لا يزيد عن مليون دولار من الإيرادات الإجمالية في السنة السابقة أن تتلقى ائتمانا ضريبيا بنسبة تصل إلى 50 في المائة من "نفقات الوصول المستحقة"-تشمل النفقات المؤهلة إزالة الحواجز-المعمارية ، أو الاتصالات ، أو النقل-بما في ذلك تعديل المعدات واستخدام المترجمين الفوريين ، أو النص المسجل ، أو النموذج البديل للاتصال.  وهناك مشروع تجاري صغير يحق له الحصول على ائتمان ضريبي بنسبة 50 في المائة على النفقات التي تتراوح بين 250 و 250 10 دولارا ، مع حد أقصى للرصيد قدره 000 5 دولار في السنة.  ويمكن أن يكون هذا الائتمان "متخلفا" لفترة تصل إلى ثلاث سنوات ويرسل إلى 15 عاما لدعم النفقات الأكبر حجما بما يصل إلى 000 5 دولار في السنة.   قم بزيارة موقع IRS للحصول على مزيد من المعلومات عن فوائد الضرائب.

الخصم الضريبي على إزالة الحواجز

ويمكن للأعمال التجارية من أي حجم أن تأخذ خصما سنويا بمبلغ يصل إلى 000 15 دولار لتغطية النفقات المتصلة بإزالة الحواجز المادية والهيكلية وحواجز النقل التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة

سيقوم ACCE-VR Business Relations Team في المنطقة الخاصة بك بتسهيل الانتهاء من كل نماذج طلبات الائتمان الضريبي.

تتوفر معلومات إضافية على موقع IRS الإلكتروني.

محاولة العمل (WTO)

ويمكن لمنظمة التجارة العالمية أن تعوض الكثير من التكاليف المرتبطة بتعيين موظفين جدد ، وكذلك أن تؤكد لصاحب العمل أن الموظف على حق في الوظيفة. ويمكن للجنة الحقيقة والمصالحة أن تسدد الأعمال التجارية لنسبة 100 في المائة من أجور الموظفين لمدة تصل إلى 480 ساعة. وهذا يتيح للأعمال التجارية الفرصة لتقييم قدرة الموظف على أداء المهمة بصورة مرضية. ويتطلب برنامج سداد الأجور هذا أن يضع العمل الجديد في كشوف المرتبات الخاصة بالشركة وأن يغطيها بجميع الفوائد بما في ذلك تعويض العمال والضمان الاجتماعي. ويتم سداد التكاليف سواء كانت نتيجة العمل ناجحة أم لا. ويتم تحديد طول فترة تراوتها بشكل مشترك من قبل صاحب العمل وممثل اللجنة الاستشارية المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمصالحة أو ممثل المجلس الوطني لاتفاقية نيويورك. ويحسب المبلغ الذي تسدده منظمة التجارة العالمية بشأن سداد تكاليف منظمة التجارة العالمية على أساس كل ساعة وبحد أقصى قدره 480 ساعة يسدد بنسبة إجمالية قدرها 100 في المائة.

التدريب على العمل (OJT)

ويمكن لكل من اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمعنية بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومنظمة "نيويورك" أن يسدد لأحد الأعمال أجرا عن الأجور المدفوعة أثناء تدريب موظف جديد. 

وسيتفق المستشار ورب العمل فيما بينهما على طول فترة التدريب المناسبة للوظيفة. وعند الاستبقاء النهائي للمتدرب ، يكون العمل مؤهلا للحصول على جميع الإعفاءات الضريبية المطبقة.

خدمات أخصائي التوظيف: يمكن لوكالات التوظيف المدعومة الممولة من ولاية نيويورك المساعدة في تحديد اهتمامات الموظف ومهاراته وقدراته وتقديم خدمات الاستعداد الوظيفي وخدمات صاحب العمل.  بمجرد تعيين شخص، توفر وكالة التوظيف المدعومة تدريبًا فرديًا وتدريبًا لمساعدة الفرد في تلبية توقعات العمل.  تحافظ الوكالات على اتصال مستمر حسب الحاجة مع كل من الشركة والموظف في حالة الحاجة إلى تدريب إضافي أو أشكال دعم أخرى لمساعدة الموظف على البقاء بنجاح في الوظيفة.

برنامج التدريب في مجال العمالة : يقدم المصرف ، الذي يموله مكتب شعبة النهوض بالمرأة ، إعانة للأجور للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال النمو الذين يعملون لصالح الأعمال التجارية المحلية.  ويقيم المشاركون في المصرف من أجل مصلحتهم وقدراتهم ومهاراتهم ، ثم مطابقتهم للأعمال التجارية التي لديها احتياجات عمل مماثلة.  وفي حين أن العامل يتلقى التدريب ، فإن المنظمة تدفع أجورها إلى أن يتم الوفاء بمعايير العمل ، ويتم تعيين الشخص رسميا ، وذلك عموما في غضون سنة واحدة.

المصادر : (New York State العمالة and Workecer Solutions, Employer Network and Resource Network on Disability Inclusion (askEarn.org), ACCE-VR)

تحسين الشمولية الخاصة بك

عندما كنت تبحث في توظيف موظفين مؤهلين الذين قد يكون لديهم إعاقات ، وهنا بعض النصائح من أرباب العمل الناجحة لمساعدتك على البدء :

التعرف على المصادر المحلية المتاحة للتدريب والوعي والدعم. وتوفر مجموعة الأدوات هذه عددا من الوصلات والمقالات المقترحة والمواقع الشبكية. 

(ز) استخدام أدوات مثل المقابلات الإعلامية ، وتظليل الوظائف ، والتدريب الداخلي ، والتدريب المهني ، وأيام التوجيه في مجال الإعاقة لإتاحة الفرص للأفراد لاستكشاف الخيارات.

المشاركة في الشهر الوطني للتوعية بتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العمل الأمريكية. https://www.dol.gov/odep/topics/ndeam/

(و) إدراج المعلومات الخاصة بالإعاقة في عناصر التدريب للموظفين الجدد والحاليين. للتوصل الى مصادر التدريب لمساعدتك في التدريب على التنوع ، قم بالاتصال بمركز WADA Center أو ACCESS-VR.

الانضمام إلى الإعاقة في حالتك. 

قم بالاتصال بوكالات الحالة التي يمكنها توصيلك بالمرشحين المؤهلين ؛ توزيع اعلانات الموقف عليهم. (NYS's Education's Luaering and Ruاستمرارا Education Services (ACSECC-VR) http://www.acces.nysed.gov/vr, NYS Department of Labor)

 

كيف يمكن ايجاد العمال المؤهلين ؟

هناك العديد من الوكالات التي يمكن أن تساعدك في ايجاد العمال المؤهلين الذين لديهم المهارات اللازمة لمطابقة متطلبات الأعمال الخاصة بك. 

NYS Department of Labor (NYSDOL)

قسم حلول التوظيف والقوى العاملة - خدمات الأعمال مبنى الحرم الجامعي لمكتب الولاية 12، غرفة 425، ألباني، نيويورك 12240 888-4-NYSDOL

قم بزيارة الموقع أو قم بالاتصال بأحد المكاتب الميدانية الأقرب لك.

وضع أمر تشغيل في NYS Job Bank

أزواج الحياة المهنية والتوظيف المكت ـ م

مشاورة بشأن الموارد البشرية

منطقة JobZone

مهارات Mating Services (NY Tatent)

نظام New York Services System (اتفاقية نيويورك) 

https://nyess.ny.gov

44 Holland Avenue Albاني, NY 12229 518.473.6579

ACCES-VR 

http://www.acces.nysed.gov/vr

89 شارع واشنطن ألباني، نيويورك 12234 800.222.JOBS (5627)

قم بزيارة موقع الانترنت للحصول على معلومات عن كيفية الاتصال بفريق علاقات الأعمال في المنطقة الخاصة بك. 

مقدمو الطلبات الذين سبق فرزهم وذوي المهارات

اختيارات برنامج سداد الأجور

تقديم المساعدة في عملية تقديم الإعفاءات الضريبية للفيدراليين و NYS

التشاور والمساعدة فيما يتعلق بالترتيبات التيسيرية المعقولة

تقديم المساعدة التقنية والتدريب بشأن مشروع تقييم تردي الأراضي في المناطق الجافة ، بما في ذلك التوعية بالإعاقة وآدابها

الوصلة الخاصة بتطوير قوة العمل : مراكز ايقاف التشغيل ، ادارة NYS للعمالة

خدمات المتابعة المستمرة لضمان رضاكم

لجنة المكفوفين

http://visionloss.ny.gov  مكتب New York State لخدمات الأطفال والأسرة 52 Washington Street, South 201 Rensselaer, NY 12144 518.473.2346

اتصالنا بالقدرة http://www.ourability.com 19 Timber Lane Glenmont, NY 12077 518.429.9256 Ourability Connect - خدمة ملف تعريف رقمي فردي تقوم بإنشائها لتعزيز التوظيف المستقبلي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال شبكات التوجيه والمشاركة الاجتماعية والتمكين الشخصي . يمنح برنامجability Connect الخاص بنا أصحاب العمل القدرة على الوصول إلى الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال البحث والتواصل المباشر مع الأشخاص في نظامنا ونشر فرص العمل من أجل توظيف أفضل المرشحين للوظائف المفتوحة.

الإعاقة : IN https://disabilityin.org/

3000 شارع بوتوماك الإسكندرية، فيرجينيا 22305

NYS Office of ental Health

http://www.omh.ny.gov

44 Holland Avenue ألباني، نيويورك 12229 800.597.8481

(أو اتصل بأي من مكاتب OMH).  ارجع الى موقع الانترنت الخاص بالعناوين المحلية وأرقام التليفونات).

NYS Office for People With Develemental

https://opwdd.ny.gov/

44 هولاند أفينيو ألباني، نيويورك 12229 866.946.9733

 

دليل القابلية للتوظيف

يمكنك طلب نسخة من مجموعة الأدوات عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]

استخدام القدرة على النجاح

وقد اكتشف العديد من أرباب العمل في مختلف أنحاء ولاية نيويورك بالفعل أن توظيف الأشخاص ذوي الإعاقات التنموية أمر منطقي.  فيما يلي بعض قصصهم. اقرأ المزيد من قصص التوظيف .

قصة نجاح 1

كايل كوتروفسكي-من بلدة باتتسري المياه & نفايات المياه.

قصة نجاح 2

روبين ستوكوسا-فلوري ديللي (Fonic TDi)

قصة نجاح 3

اوسكار مارتينز-مودريل للسلع الرياضية

قصة نجاح 4

ديفيد Willing-Conduent

About EmployAbility
SHARE

EmployAbility

As more people with disabilities enter the workforce and begin looking for employment, it is important that as a business owner or operator you understand the incredible benefits that you could be enjoying by hiring employees of all abilities.

The EmployAbility Toolkit provides information on financial and tax incentives, how and why hiring people of all abilities is good for your business and where to find qualified employees. 

EmployAbility is just one of the ways in which New York State is working to make it easier for you to expand your workforce to be inclusive and to improve your bottom line.

The EmployAbility Toolkit was compiled by a consortium of New York State agencies and disability organizations including the Inclusive Workforce Alliance (IWA) and Disability: IN New York, this state's chapter of a national non-profit Disability: IN that helps businesses drive performance by leveraging disability inclusion in the workplace, supply chain and marketplace.

 

 

 

Top 5 Reasons to Employ Ability

1. Job Retention: employees are known for being loyal to their employers and often remain at their jobs for years, thereby reducing turnover.

2. Dependability and Flexibility: employees with disabilities have lower rates of absenteeism; reports of perfect attendance are not uncommon.  When asked, employees with disabilities will often fill in for co-workers who have missed their shifts.

3. Attitude: employee pride is demonstrated by coming to work with a positive, can-do attitude.  Employees with disabilities are often very motivated; they report to work every day ready, willing and able to perform.

4. Pre-screened: every effort is made to pre-screen candidates for employment to ensure that the applicant meets the minimum qualifications of the job.  If needed or desired by the employer, the person can be trained to the employer’s specifications by skilled job coaches, thereby reducing employer training time, and costs.

5. Employee Morale: many businesses report that employing people with disabilities increases the morale and productivity of every employee.

Hiring qualified workers of all abilities just makes good business sense!

 

The Business Case

(ThinkBeyondtheLabel.com)

Hiring a qualified person with a disability brings greater benefits beyond filling an open job – it makes sense for business! Here are just a few points of impact for your business:

Reason #1: Return on Investment (ROI)

Businesses that employ people with disabilities turn social issues into business opportunities. These opportunities translate into lower costs, higher revenues and increased profits. Capitalize on the ROI of employing people with disabilities:

INCREASE REVENUES

• Access new markets

• Improve productivity through innovative and effective ways of doing business

REDUCE COSTS

• Reduce hiring and training costs

• Increase retention

ENHANCE SHAREHOLDER VALUE

 • Capitalize on opportunities to meet business goals

Reason #2: Marketing

Customers with disabilities and their families, friends and associates represent a trillion dollar market segment, according to the U.S. Dept. of Labor Office of Disability Employment Policy’s AskEarn.org. They, like other market segments, purchase products and services from companies that best meet their needs.

  CAPITALIZE ON NEW MARKET OPPORTUNITIES

 • Mirror the market to attract a wider customer base

 • Increase your market share

DEVELOP NEW PRODUCTS AND SERVICES

• Respond to marketplace needs

• Lead your market

• Increase profitability

Reason #3: Innovation

Innovation is key to the success of your business. Employees with disabilities bring unique experiences and understanding that transform a workplace and enhance products and services. When individuals with disabilities integrate into your team they can bring these experiences to bear, helping to build your business and lead your company into the future, together.

WORKPLACE INNOVATION

• Create more efficient and effective business processes

• Develop and implement management strategies to attract and retain qualified talent

• Use technology in new ways to increase productivity

 PRODUCT AND SERVICE INNOVATION

• Stimulate new product and service development through disability-inclusive diverse teams

• Customize products and services to increase profitability

  DEFINE THE FUTURE

• Foster the development of next-generation products and services

(Source: U.S. Department of Labor, Office of Disability Employment Policy)

 

Financial Incentives and Tax Credits

Financial Incentives and Tax Credits for Businesses that Employ People with Disabilities

(New York State Employment and Workforce SolutionsEmployer Assistance and Resource Network on Disability Inclusion (askEarn.org), ACCES-VR)

Although most employers do not consider financial incentives and tax credits as their main reason for hiring individuals with disabilities, employers that do business in New York State and hire individuals who have a disability can trim their labor costs through several workforce and economic development programs. Employment-based tax credits may save your business money by cutting federal or state tax liability.

Work Opportunity Tax Credit

The Work Opportunity Tax Credit (WOTC) is the primary federal tax credit that benefits employers who hire workers with disabilities. 

Who May Be Eligible? Firms that hire workers who have received Social Security Income (SSI) benefits within 60 days prior to being hired, or who are referred to the firm by a vocational rehabilitation (VR) agency.

How It Works: Administered by the U.S. Department of Labor’s Employment and Training Administration (ETA), the WOTC provides support to employers by reimbursing a percentage of a worker’s wages for up to two years. The maximum amount of reimbursement varies based on the background of the individual hired.

Highlights: For workers hired under this program, firms are eligible for a 25 percent reimbursement of first-year wages once the employee has worked 120 hours; workers who work 400 hours result in a 40 percent reimbursement. The maximum reimbursement possible per worker in this category is $2,400.

The New York State funded employment programs can help identify potential employees meeting WOTC tax credit criteria and may be able to provide additional support.

NYS Workers Employment Tax Credit (WETC)

Businesses that employ people with disabilities who currently receive vocational rehabilitation services (or people who received them up to two years prior to hire) may earn $2,100 more in state tax credits. You get the credit during the second year of employment and can combine it with the WOTC credit.

NYS Workers with Disabilities Tax Credit (WDTC)

For-profit businesses and organizations that hire individuals with developmental disabilities may earn up to $5,000 for full-time employment (30 hours or more per week), and up to $2,500 for part-time employment (between 8 hours and 30 hours per week) in state tax credit. The period of employment must be no less than six months. If the amount of the credit exceeds the entity’s tax liability, then the tax credit may be carried over for the following three years. Note: Businesses cannot claim this tax credit for an individual they hire if they are already claiming another tax credit for that individual.

Disabled Access Tax Credit

Businesses with fewer than 30 employees and no more than $1 million in gross receipts in the preceding year can receive a tax credit of up to 50% of “eligible access expenditures”—eligible expenses include the removal of barriers —architectural, communication, or transportation—including modification of equipment and the use of interpreters, taped text, or alternative format for communication.  A small business is eligible for a 50 percent tax credit on expenditures between $250 and $10,250, with a maximum credit of $5,000 per year.  This credit can be “carried backward” up to three years and forwarded up to 15 years to subsidize larger expenditures at up to $5,000 per year.   Visit the IRS website for more information about tax benefits.

Barrier Removal Tax Deduction

Businesses of any size can take an annual deduction of up to $15,000 for expenses related to removing physical, structural, and transportation barriers for people with disabilities

The ACCES-VR Business Relations Team in your area will facilitate the completion of all tax credit request forms.

Additional information is available at the IRS website or at http://www.acces.nysed.gov/common/acces/files/vr/wto.pdf

Work Try-Out (WTO)

WTO can offset many of the costs associated with hiring new employees, and also assures the employer that the employee is right for the job. ACCES-VR can reimburse a business for 100% of an employee's wages for up to 480 hours. This offers the business the opportunity to evaluate the employee's ability to satisfactorily perform the job. This wage reimbursement program requires the business to place the new hire on the company payroll and cover them with all benefits including Worker's Compensation and Social Security. Reimbursement occurs whether the employment outcome is successful or not. The try-out period length is determined jointly by the employer and the ACCES-VR or NYSCB representative. The ACCES-VR WTO reimbursement breakout is calculated on an hourly basis with a maximum of 480 hours reimbursed at 100% gross wage.

On-the-Job Training (OJT)

ACCES-VR and NYSCB can reimburse a business for the wages paid during the training of a new employee. 

The ACCES-VR counselor and the employer will agree upon the length of the training period appropriate to the job. Upon the final retention of the trainee, the business will be eligible for all applicable tax credits.

Employment Specialist Services: Supported Employment Agencies funded through New York State  can help identify the employee’s interest, skills and abilities and providejob readiness services and employer services.  Once a person is hired, the supported employment agency provides individualized job training and coaching to assist the individual in meeting business expectations.  Agencies  maintain ongoing contact as needed with both the business and employee should the need arise for additional training or other supports to help the employee successfully remain on the job.

Employment Training Program (ETP): ETP,  funded by OPWDD,  provides a wage subsidy for people with developmental disabilities who work for local businesses.  Participants in ETP are assessed for their interest, abilities and skills, and then matched with a business that has similar employment needs.  While the worker is in training, OPWDD pays their wages until business standards are met and the person is officially hired, generally within one year.

Sources: (New York State Employment and Workforce Solutions, Employer Assistance and Resource Network on Disability Inclusion (askEarn.org), ACCES-VR)

Improve Your Inclusivity

When you’re looking at hiring qualified employees who may have disabilities, here are some tips from successful employers to help you get started:

Learn about local available resources for training, awareness, and support. This toolkit provides a number of links, suggested articles and websites. 

Use tools like informational interviews, job shadowing, internships, apprenticeships and Disability Mentoring Days to provide opportunities for individuals to explore options.

Participate in the U.S. Department of Labor’s National Disability Employment Awareness Month (NDEAM). https://www.dol.gov/odep/topics/ndeam/ 

Include disability specific information into training components for new and existing employees. To access training resources to help you with diversity training, contact Northeast ADA Center or ACCES-VR.

Join the Disability IN in your state. 

Connect with state agencies that can connect you with qualified candidates; distribute position announcements to them. (NYS Education Department’s Adult Career and Continuing Education Services (ACCES-VR) http://www.acces.nysed.gov/vr, NYS Department of Labor)

(Source: http://thinkbeyondthelabel.com/learning-tools/bestpractices)

How do I Find Qualified Workers?

There are many agencies that can help you find qualified workers who have the skills to match your business needs. 

NYS Department of Labor (NYSDOL)

Division of Employment and Workforce Solutions – Business Services
State Office Campus Building 12, Room 425, Albany, NY 12240
888-4-NYSDOL

Visit the website or contact a field office nearest you.

Place a Job Order on the NYS Job Bank

Career Fairs and Customized Recruitment

Human Resources Consultation

JobZone

Skills Matching Services (NY Talent)

New York Employment Services System (NYESS) 

https://nyess.ny.gov

44 Holland Avenue Albany, NY 12229 518.473.6579

ACCES-VR 

http://www.acces.nysed.gov/vr

89 Washington Avenue
Albany, NY  12234
800.222.JOBS (5627)

Visit the website for information about how to contact the Business Relations Team in your area. 

Pre-screened, skilled job applicants

Wage reimbursement program options

Assistance with the application process for Federal and NYS tax credits

Consultation and assistance on reasonable accommodations

Technical assistance and training on the ADA, including disability awareness and etiquette

Connection to Work Force Development: One-Stop Centers, the NYS Department of Labor

Ongoing follow-up services to ensure your satisfaction

Commission for the Blind

http://visionloss.ny.gov 
New York State Office of Children and Family Services
52 Washington Street, South 201
Rensselaer, NY 12144
518.473.2346

Our Ability Connect
http://www.ourability.com
19 Timber Lane Glenmont, NY 12077
518.429.9256
Our Ability Connect -- an individual digital profile service you build created to promote future employment for people with disabilities through mentor networking, social engagement, and personal empowerment. Our Ability Connect gives employers the ability to reach out to people with disabilities by searching, connecting directly with people in our system and posting employment opportunities in order to recruit the best candidates for open positions.

Our Ability Alliance: New York’s Disability Employment Network|Disability IN: New York
https://www.ourability.com/disability-in-new-york

19 Timber Lane Glenmont, NY 12077
518.429.9256

NYS Office of Mental Health

http://www.omh.ny.gov

44 Holland Avenue
Albany, NY  12229
800.597.8481

(or Contact any of the OMH Field Offices.  See website for local addresses and phone numbers.)

NYS Office for People With Developmental Disabilities

https://opwdd.ny.gov/

44 Holland Avenue
Albany, NY  12229
866.946.9733

 

EmployAbility Handbook

You can download a copy of the EmployAbility handbook online, or you can request a printed copy of the toolkit by sending an email to [email protected]

Employing Ability Success Stories

Many employers throughout New York State have already discovered that hiring people with developmental disabilities makes good sense.  Here is a few of their stories. 

Success Story 1

Kyle Kourofsky - Town of Plattsburgh Water & Wastewater Dept.

Success Story 2

Robin Stokosa - Flory's Taconic Deli

Success Story 3

Charlie Schmidt - True Farms

Success Story 4

Oscar Martinez - Modell's Sporting Goods